آخر الأخبار

ادفوكات يوقع عقدا لمدة عام مع ايندهوفن

Posted by mehdi ~

  • ديك افوكات اثناء مؤتمر صحفي في سلوفاكيا يوم 6 أكتوبر تشرين الأول 2011. رويترزعرض صورةديك افوكات اثناء مؤتمر صحفي في سلوفاكيا يوم 6 أكتوبر تشرين الأول 2011. رويترز
روتردام (رويترز) - اعلن نادي ايندهوفن المنتمي لدوري الدرجة الاولى الهولندي لكرة القدم يوم الخميس تعيين المدرب ديك افوكات لتولي مسؤولية الفريق في الموسم المقبل.
واتفق المدرب الهولندي البالغ من العمر 64 عاما على توقيع عقد لمدة عام وسيبدأ مهمته مع ايندهوفن بعد انتهاء بطولة اوروبا 2012 التي يشرف خلالها على تدريب منتخب روسيا الذي يلعب في مجموعة تضم ايضا بولندا وجمهورية التشيك واليونان.
وقال مارسيل براندز المسؤول في النادي "كنا نرغب في التعاقد مع مدرب من الاسماء اللامعة للموسم المقبل ووجد ادفوكات ايضا ان ايندهوفن يناسبه في الفترة المقبلة."
وتابع براندز "يبحث ادفوكات ايضا عن العمل مع مساعدين سبق له تدريبهم (فيليب كوكو وارنست فابر) ونحن على ثقة اننا اتخذنا القرار الصائب حيث رفض ادفوكات عروضا مالية مغرية من روسيا."
وسبق لادفوكات تدريب ايندهوفن بين 1995-1998 وفاز خلال تلك الفترة بلقب الدوري والكأس في هولندا وكان قد انضم الى النادي بعدما قاد منتخب هولندا لبلوغ دور الثمانية في كأس العالم 1994.
وبعد ذلك تولى ادفوكات تدريب نادي رينجرز الاسكتلندي وفاز معه بثلاثة القاب محلية في 1999 وبلقبين في 2000.
وتولى ادفوكات تدريب منتخب هولندا مرة ثانية في الفترة بين 2002-2004 وبلغ قبل نهائي بطولة اوروبا 2004. وفي 2006 انضم الى زينيت سان بطرسبرج وقاده لاحراز لقب الدوري الروسي في 2007 وبكأس الاتحاد الاوروبي في العام التالي.
وفي 2010 قبل ادفوكات عرضا لتدريب منتخب روسيا بعد ان سبق له تدريب الامارات وكوريا الجنوبية وبلجيكا.
واحتل ايندهوفن المركز الثالث في الدوري الهولندي بعد اقالة المدرب فريد روتن في مارس اذار واخفق في التأهل لدوري ابطال اوروبا للعام الرابع على التوالي.
(اعداد وتحرير اشرف حامد للنشرة العربية)
من تيو رويزنار

مواضيع ذات صلة

ليست هناك تعليقات:

ÖÚ ÊÚáíÞ

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

المشاركات الشائعة لهذا الشهر

المشاركات الشائعة لهذا الأسبوع

عالم الحياة البرية

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم

عجائب و غرائب

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم

مجلة الرجل

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم

الصحة و الحياة

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم

مجلة المرأة

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم

المواضيع الإسلامية المميزة

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم

أحداث متنوعة

اقرأ المزيد من مواضيع هذا القسم